فاعلیة بیئة تعلیمیة إِلکترونیَّة فی تنمیة مهارات تصمیم الدروس الإِلکترونیَّة لدى تدریسیی جامعة الموصل

القسم: Research Paper
منشور
Jun 1, 2022
##editor.issues.pages##
738-778

الملخص

هدف هذا البحث إِلى تقصی فاعلیة بیئة تعلیمیة إِلکترونیَّة فی تنمیة مهارات تصمیم الدروس الإِلکترونیَّة لدى تدریسیی جامعة الموصل, اتبع البحث المنهج التجریبی القائم على المجموعة التجریبیة الواحدة, وتکونت عینة البحث من (49) عضوًا من هیئة تدریس من جامعة الموصل, استخدم البحث اختبار عملی إِلکترونی مکون من (30) سؤالًا أَدائیًا من نوع النقر على النقاط الساخنة لقیاس مهارات تصمیم الدروس الإِلکترونیَّة, وبعد تطبیق أَداة البحث قبلیًا وبعدیًا على مجموعة البحث, کشفت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إِحصائیَّة بین متوسطی درجات أَعضاء هیئة التدریس فی التطبیقین القبلی والبعدی لاختبار مهارات تصمیم الدروس الإِلکترونیَّة لصالح التطبیق البعدی, وهذه النتیجة توضح فاعلیة البیئة التعلیمیة الإِلکترونیَّة فی تنمیة مهارات تصمیم الدروس الإِلکترونیَّة

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

الصمیدعی أ., & توشی ب. (2022). فاعلیة بیئة تعلیمیة إِلکترونیَّة فی تنمیة مهارات تصمیم الدروس الإِلکترونیَّة لدى تدریسیی جامعة الموصل. اداب الرافدين, 52(89), 738–778. https://doi.org/10.33899/radab.2022.174456