تأثیر المعیار العربی على أداء متعلمی اللغة الإنجلیزیة العراقیین

القسم: Research Paper
منشور
Dec 1, 1979
##editor.issues.pages##
17-23

الملخص

یُعتقد على نطاق واسع أن التدخل من اللغة الأم یلعب دورًا رئیسیًا فی أداء متعلمی اللغة الأجنبیة. تم التحقق من صحة هذا الرأی من قبل Duškova 1969، George 1971، and Lance، 1969 Demmergues et al. (1976) أوضح هذا الأمر بشکل أکبر وأشار إلى أن التداخل یکون أکبر فی المراحل المبکرة ولکنه یتضاءل فی المراحل المتقدمة عندما یکتسب المتعلم إتقانًا أفضل للغة الهدف ، وفی هذه الحالة عوامل أخرى مثل التعمیمات الخاطئة ، وسوء تطبیق القواعد وما شابه ذلک.
إن التحقیق فی التدخل من اللغة الأم فی حالة متعلمی اللغة الإنجلیزیة من العرب العراقیین لیس بالمهمة السهلة بسبب العدد الکبیر من المتغیرات التی ینطوی علیها الأمر. بصرف النظر عن التأثیر الذی یمکن أن تحدثه اللغات المحیطة (مثل الکردیة والترکیة والفارسیة والسریانیة) على أداء المتعلم العربی العراقی ، فإن الوضع یزداد تعقیدًا بسبب وجود شکلین من اللغة العربیة ، أی القیاسیة (SA ) والعامیة (کالیفورنیا).
یقول فیرغسون أن اللهجة "الشکل المنخفض هی اللغة الأم الحقیقیة لأنها التنوع الذی یتم تعلمه أولاً ، فی حین یتم تعلم "الشکل العالی" فی المدرسة من خلال التعلیم. إذا کان هذا الرأی صحیحًا ، فإننا نتوقع أن نجد معظم التداخل ، إن وجد ، من اللهجة بدلاً من القیاسیة . وصحة هذه المقولة هی التی نسعى إلى التحقیق فیها.

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

الاغا ر., & البامرنی ا. (1979). تأثیر المعیار العربی على أداء متعلمی اللغة الإنجلیزیة العراقیین. اداب الرافدين, 9(11), 17–23. https://doi.org/10.33899/radab.1979.168568