اثر التغذیة الراجعة بتقدیرات الطلبة لمدرسیهم على الممارسات التدریسیة

القسم: Research Paper
منشور
Sep 1, 1995
##editor.issues.pages##
482-510

الملخص

شهد مجمل جوانب الحیاة الاجتماعیة والاقتصادیة والسیاسیة لبلدان العالم المتقدم و النامی على حد سواء بعد انتهاء الحرب العالمیة الثانیة تطورات کبیرة کان لها الأثر المباشر على التعلیم الجامعی . فازداد عدد طلبته وانعکس ذلک مباشرة على طرق واسالیب التدریس . فلم تعد الطرق والأسالیب القدیمة قادرة على اداء دورها ، وکان لا بد من تطویرها . کما ازدادت علاقة التعلیم الجامعی بالتنمیة الاجتماعیة و الاقتصادیة وأصبح عاماً حاسمأ فیها . وترتب على ذلک اعادة النظر فی المناهج الجامعیة وطرق واسالیب التدریس . وکان ظهور وسائل الاتصال السمعیة البصریة کالافلام والبرامج الاذاعیة والتلفزیونیة وانتشار استخدامها فی التعلیم الجامعی الى جانب التعلیم المبرمج وألحاسب الالکترونی و غیرها من التقنیات التربویة الحدیثة دورا واضحا فی زیادة قناعة الجامعیین بضرورة تطویر طرق واسالیب التدریس الجامعی والتدریب المهنی الأعضاء الهیئة التدریسیة .

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

حیاوی علی م. (1995). اثر التغذیة الراجعة بتقدیرات الطلبة لمدرسیهم على الممارسات التدریسیة. اداب الرافدين, 25(27), 482–510. https://doi.org/10.33899/radab.1995.166077