تصمیم برنامج تربوی مستند إِلى نظریَّة جیلـــفورد لتنمـــیة مهـــارات التفکـــیر العـــلیا لـــدى معلِّمات المـــرحلة الابتدائیَّة

القسم: Research Paper
منشور
Sep 1, 2021
##editor.issues.pages##
516-551

الملخص

تُعدُّ تنمـــیة مهـــارات التفکـــیر العـــلیا مـــن أَولویات الأَهداف التـــی تسعى إِلى تحقیقها المـــؤسسات التعلیمیة عند المتعلمین، ولذلک تسخر جمیع طاقاتها لیتمکن المتعلمین بأن یکون قادرین علـــى التعامل بشکـــل واعی مع جمیع الظروف الحیاتیة التـــی تحیط بهم مـــن خلال تنمـــیة قدراتهم ومهاراتهم علـــى التفکیر، وعلیه استهدف البحثبناء برنامج تربوی مستند إِلى نظریة جیلـــفورد  لتنمـــیة مهـــارات التفکـــیر العـــلیا لـــدى معلمات المـــرحلة الابتدائیة، ولتحقیق هدف البحث قامت الباحـــثتان ببناء برنامج تربوی مستند علـــى نظریة جیلـــفورد  یتکون مـــن (10) دروس استخراج الصدق الظاهری للبرنامج التربوی، وفـــی ضوء النتائج وضعت مجموعة مـــن  التوصیات والمقترحات.

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

حاتم فرنسو ظ., & یاسر مکطوف ص. (2021). تصمیم برنامج تربوی مستند إِلى نظریَّة جیلـــفورد لتنمـــیة مهـــارات التفکـــیر العـــلیا لـــدى معلِّمات المـــرحلة الابتدائیَّة. اداب الرافدين, 51(86), 516–551. https://doi.org/10.33899/radab.2021.169011