النتائج الجزئیة لاستخدام اللغة البینیة الخاصة بالمجال الأکادیمی
الملخص
قبول رأی Selinker حول دراسة اللغة البینیة (IL) فیما یتعلق ESP (1984) ، أنا شالی یفحص الأداء الجزئی لاثنین. ماجستیر ، طلاب من جامعة الموصل ، العراق. لا تهدف هذه الدراسة إلى تقدیم الدعم لـ ciaim الذی یتحکم فی الموضوع ، بدلاً من الهیاکل اللغویة ، یجب أن یأتی أولاً فی تدریس علوم الکمبیوتر؟ (راجع Selinker 1986). کما هو موضح أدناه ، أمیل إلى أن أکون أکثر بکثیر للتخلص من الأولویات من اتخاذ موقف مضاد. یتم تأکید هذا الموقف من خلال اثنین من وجهات النظر مع الموضوعات. الموضوعان اللذان عانوا من عدد کبیر من "الأنظمة التقریبیة" (Nemser 1974: 56) فی المراحل المتتالیة من تعلم کل من اللغة الإنجلیزیة العامة و ESP هم ذوبان مدرکین لـ "الموضوع" و "البنیة". المطالبة لیست جدیدة. لقد تم التعبیر عنه فی کثیر من الأحیان (ووضعه موضع التنفیذ لأکثر من ربع قرن فی الجامعة) أنه فی دورات ISP ، یأتی فهم الفهم أولاً وقبل کل شیء ، وأخیرًا الکلام. لا عجب فی أن هذه الإستراتیجیة مفضلة أیضًا من قبل المتعلمین الذین یرغبون فی أن یجدوا أنفسهم یفهمون ما یقرؤونه ، والتی تکون نتائجها سیئة للغایة فی الکتابة والتحدث باللغة الإنجلیزیة (1).